محليات

إتهام شحادة أبو القيعان بمخالفات أمن دولة: اعتقل بعد أيام من تجنّده للجيش بأمر من تنظيم إرهابي

قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب لائحة إتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع ضدّ الشاب شحادة أبو القيعان (25 عامًا) بتنفيذ مخالفات أمن دولة، حيث تنسب للشاب 4 تهم مخالفات خطيرة متعلقة بأمن الدولة، وهي العضوية النشطة في تنظيم إرهابي، ومساعدة عدو خلال الحرب، وإعطاء معلومات لعدو بهدف المسّ بأمن الدولة، إضافة الى استخدام السلاح لأغراض وأهداف إرهابية، السرقة في ظروف خطيرة، مخالفات سلاح وغيرها، وفقًا لما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة.

وأرفقت النيابة العامّة لائحة الاتهام بطلب من اجل تمديد اعتقال المتهم إلى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدّه، معتبرة أنّ "المتهم قام من خلال أفعاله بتهديد أمن الدولة على مدار فترة طويلة ولم يتوقف عن أفعاله إلا عندما تمّ اعتقاله"، وفقًا للبيان.

وجاء في لائحة الاتهام أن :"المتهم قدّم وهو على دراية بالأمر ومن خلال أفعاله معلومات يمكن أن تكون مفيدة للعدو وتهدف إلى الإضرار والمس بأمن الدولة ومساعدة العدو في حربه على دولة إسرائيل"، كما ورد. ويأتي تقديم لائحة الإتهام في أعقاب تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام "الشاباك" وقوات "اليمار" في لواء شرطة النقب بالتنسيق مع النيابة العامّة في لواء الجنوب.

وبحسب ما ورد من الشاباك وفي تفاصيل لائحة الإتهام فإنّ :"أبو القيعان اعتقل بعد أيام من تجنّده في الجيش الإسرائيلي، بأمر من التنظيم الإرهابي "كتائب المجاهدين"، الناشط في قطاع غزة، وذلك بهدف تنفيذ نشاطات إرهابية". وأوضحت لائحة الاتهام أنّ:"أفعال المتهم جاءت بسبب دعمه وتأييده للتنظيم الإرهابي ورغبة منه للانتقام بع هدم منزل عائلته عام 2019". ووفقا لما ورد في لائحة الاتهام فإنّ:"الشاب المتهم قام أيضًا خلال نشاطه بتصوير مواقع عدّة في إسرائيل، كما قام بسرقة سلاح وقدّم معلومات لعدو في وقت الحرب"، بحسب ما جاء.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.