محليات

استعدادات في المسجد الأقصى لاستقبال الوافدين يومي عرفة والعيد (حوار خاص)

::
::

 تجري في المسجد الأقصى التحضيرات والاستعدادات لاستقبال عشرات آلاف الفلسطينيين والمصلين يومي عرفة وعيد الأضحى، في يومي الجمعة والسبت المقبلين.

يأتي هذا، فيما أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443هـ، هو الساعة السادسة والربع صباحا، حسب التوقيت الصيفي.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، في بيان إن "التحضيرات لاستقبال يوم عرفة وعيد الأضحى، تجرى بتنظيف المساجد المسقوفة في الأقصى، وهي المصلى المراوني وقبة الصخرة، والرحمة والأقصى القديم والقبلي".

وأضاف الكسواني إلى أن صلاة العيد ستكون الساعة 6:15 صباحا، وأن جميع أبواب المسجد الرئيسة ستفتح لاستقبال المصلين.

وفيما يخص يوم عرفة الذي يوافق الجمعة، نبه الكسواني إلى أن الحشود ستبدأ بالوصول إلى المسجد الأقصى مع صلاة الفجر، وستكون هناك وجبات إفطار للصائمين الذين سيفطرون في الأقصى.

نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات تحدث إلى الشمس حول الموضوع.

استمعوا إلى المقابلة الكاملة ..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.