محليات

فيلا فلسطينية سيسكنها لابيد بالقدس - ما قصتها؟

::
::

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال الاسرائيلية يائير لبيد سيسكن في بيت عائلة فلسطينية هجرت عام 1948 في القدس.

وبحسب هآرتس فالشقة التي من المتوقع أن ينتقل إليها رئيس الوزراء يائير لبيد، فيلا حنا سلامة بالقرب من المقر الرسمي في القدس، هي ملك لاجئين فلسطينيين فروا في عام 1948، إثر الهجمات التي كانت تشنها العصابات الصهيونية لطرد الفلسطينيين من أراضيهم. قرار لبيد بالعيش هناك ينتهك مبدأ طويل الأمد لرؤساء الوزراء، فحسب هآرتس “في الماضي، عُرض على ديفيد بن غوريون وليفي إشكول العيش في مباني مهجرين عرب لكنهم رفضوا”.

بُني منزل حنا سلامة في عام 1932 في شارع بلفور 2، وصاحبه رجل أعمال عربي-مسيحي كان آنذاك ممثلاً لشركة جنرال موتورز في فلسطين والأردن. والمبنى كبير وجميل ذو جودة معمارية استثنائية. مثل العديد من المنازل في حي الطالبية الراقي، يحتوي منزل سلامة أيضًا على علامات تعريف لأصحابها الأصليين – يوجد فوق البوابة شبكة حديدية عليها عبارة – فيلا سلامة -“.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.