حقق منتخب الشبيبة الإسرائيلي حتى جيل 19 عاما باشراف المدرب اوفير حاييم إنجازا تاريخيا بتغلبه على منتخب شبيبة فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما في بطولة أوروبا المقامة حاليا في سلوفاكيا.

وسيقابل المنتخب الإسرائيلي في المباراة النهائية منتخب إنجلترا الذي فاز على منتخب إيطاليا.

وستجري المباراة النهائية يوم غد الجمعة في التاسعة مساء حسب التوقيت في بلادنا في ستاد بترامبا في سلوفاكيا.

تأهل منتخب الشبيبة الإسرائيلي لنهائيات بطولة أوروبا حتى جيل 19 عامًا، للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم في اسرائيل، بعد فوزه 1-2 على فرنسا ليلة أمس وسرعان ما تحولت اللعبة الى الضغط المتواصل من قبل المنتخب الفرنسي، حتى أصبحت تحت السيطرة شبه الكاملة لفرنسا، مما دفع الفريق الاسرائيلي إلى نصف الملعب، ومحاولات الهجوم السريعة. ولكن بسبب هذه الصعوبة والالتزام بتحمل الضغط المستمر، كان من الصعب على المنتخب الإسرائيلي القيام بالهجوم بشكل مستمر، واعتمد على الهجمات الخاطفة.

وسجل المنتخب الفرنسي هدفًا ذاتيًا في مرماه، من اللاعب سليمان توري (30) وسجل اللاعب اليام كانزابولسكي من هابويل تل أبيب هدف في الدقيقة (57)، وقلصت فرنسا النتيجة في الدقيقة 61 من هدف من آلان فيرجينيا.

بتأهله للنصف النهائي ضمن المنتخب الإسرائيلي مشاركته في مونديال الشباب المقرر إقامته الصيف المقبل في إندونيسيا.

اللاعب احمد سلمان كان شريكا في تسجيل الهدف الأول لمنتخب إسرائيل عندما حاول الوصول الى كرة عرضية وقبل أن يسدد سبقه لاعب فرنسي محرزا هدفا ذاتيا، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الإسرائيلي بهدفين مقابل هدف واحد.

يعتبر سلمان أحد أبرز اللاعبين في التشكيلة ومحط أنظار المستكشفين في عالم كرة القدم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.