محليات

بينيت: لن أترشح في الانتخابات المقبلة

اعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت مساء الاربعاء، لأعضاء حزب يمينا بنيته عدم الترشح لل انتخابات المقبلة. وعلى ما يبدو ان ايليت شاكيد ستقود الحزب في الانتخابات القادمة.

وقال أنه حاليًا يبقى في منصه كريس حكومة بديل حتى استلام لابيد.

جاءت تصريحات بينيت خلال اجتماع لكتلة حزبه ("يمينا") البرلمانية؛ وذلك قبل جلسة التصويت على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة، وإقرار موعد انتخابات هي الخامسة في أقل من أربع سنوات بعد أن قوضت الخلافات الداخلية حكومة بينيت - لبيد.

ولفتت التقارير إلى أن بينيت اتخذ قرارا نهائيا باعتزال الحياة السياسية، وأنه سيعلن التنازل عن قيادة حزبه ("يمينا") لصالح وزيرة الداخلية، أييليت شاكيد، في مؤتمر صحافي من المقرر أن يعقده في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم؛ مشيرة إلى أنه سيتولى منصب رئيس الحكومة البديل خلال ولاية الحكومة الانتقالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.