محليات

نقابة المعلمين تدرس تجديد الاحتجاجات مع وزارة المالية

اجتمع اليوم الاثنين ممثلي نقابة المعلمين ووزارة المالية للتفاوض على طلبات المعلمين بزيادة رواتبهم، بدون اجراء تغييرات على عملهم، ما ترفضه وزارة المالية. وتطالب وزارة المالية بتعديل أيام الإجازة في نظام التعليم وملائمتها للعطل في القطاعات الاقتصادية العامة، وتفعيل آلية محفزة لتشجيع المعلمين المتميزين وتسهيل عملية فصل المعلمين، ومنح المدراء صلاحيات أوسع.

كما أن وزارة المالية تريد إجراء مفاوضات سريعة ومحدودة نسبياً بسبب فترة الانتخابات، فيما تهدف نقابة المعلمين للتوصل إلى اتفاقية طويلة الأمد تنطوي على زيادة كبيرة في رواتب المعلمين.

وانتهت الجلسة دون إحراز تقدم في المفاوضات بين الطرفين. ومن المتوقع أن تعلن السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافا بن دافيد عن تجدد الاحتجاجات في جهاز التعليم. وافيد ان نقابة المعلمين رفضت رفع ​​راتب المعلم المبتدئ بدوام كامل الى حوالي 8,500 شيكل، وأنها تصر على توقيع اتفاق شامل، دون المس بحقوق المعلمين والعطل الرسمية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.