محليات

إسرائيل تتجه لتخفيف قيود السفر والإقامة في تركيا

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، عن توجهها لتخفيف التحذير التي كانت قد أصدرته للإسرائيليين من السفر إلى تركيا، قبل أكثر من أسبوعين.

ووفقاً للقناة 12 العبرية، فإن هذا التوجه يأتي في ظل تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية التي تشير إلى تراجع التهديدات الإيرانية ومساعي طهران إلى تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية على الأراضي التركية.

وأوضحت القناة أن تخفيف لهجة إعلان تحذير المواطنين من السفر إلى تركيا عموما وإسطنبول خصوصا ستصدر خلال الأيام المقبلة عن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، وأفادت بأن التحذير من السفر إلى تركيا سيتراجع عند المستوى الثالث.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد رفعت في 13 حزيران/ يونيو الجاري، تحذير السفر إلى إسطنبول إلى أعلى مستوى، بسبب ما قالت إنه تهديد يتمثل في محاولات إيرانية لقتل أو خطف إسرائيليين يقضون عطلاتهم في تركيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.