محليات

مسافر يطا
أكبر تهجير جماعي للفلسطينيين منذ ١٩٦٧

بدأت قوات الجيش الإسرائيلي بتنفيذ قرار تهجير الفلسطينيين وهدم منازلهم في قرى مسافر يطا في الضفة الغربية - كجزء من خطتها لطرد أكثر من 1،200 فلسطيني لإنشاء موقع تدريب عسكري. 


كانت المحكمة العليا الإسرائيلية، قد رفضت طلب إلتماس كان قد تقدم به سكان القرى والتجمعات السكانية في منطقة مسافر يطا جنوب مدينة الخليل، ضد قرار إسرائيلي صدر في العام 1981، نص على تحويل المنطقة بالكامل إلى مناطق تدريبات عسكرية للجيش الإسرائيلي.


منطقة مسافر يطا مكونة من 38 قرية وتجمعًا سكانيًا، وهي مناطق مصنفة بالمناطق (ج) ويعني أنها خاضعة لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية حسب اتفاق "أوسلو."

 

يعيش سكان تلك التجمعات منذ عشرات السنين داخل المغارات والخيام، بسبب منعهم من البناء من قبل إسرائيل، ويعانون من عدم قدرتهم على الوصول إلى خدمات مثل الصحة والتعليم، والبنية التحتية للمياه والصرف الصحي والكهرباء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.