صحة

الفلفل الحار.. هل يمكن أن يقتل؟

ما أضرار الفلفل الحار، وهل من الممكن أن يتسبب تناول أنواع من الفلفل الحار بمشكلة صحية خطيرة أو حتى الموت؟ 

يتكون الفلفل الحار بشكل رئيسي من مادة كيميائية تسمى الكابسيسين. عندما تتناول الفلفل الحار، فإن نكهة الكابسيسين اللاذعة تضرب لسانك، ما يدفع جسمك لترجمة الإحساس على أنه ألم. 


في تلك اللحظة يحاول الدماغ تهدئتك والتخفيف من الشعور بالألم عن طريق إطلاق مادة الإندورفين والدوبامين، والمعروفة باسم المواد الكيميائية "السعيدة"، التي تمنحك شعوراً فورياً بالمتعة.


رغم الفوائد السابقة فإن تناول كميات كبيرة أو أنواع حارة جداً من الفلفل الحار قد يتسبب بمشاكل صحية مثل حرقة المعدة والتهابها والطفح الجلدي والإسهال ومشاكل النوم وغيرها الكثير.


في عام 2008، تحدى أندرو لي صديقه لمعرفة من يمكنه صنع أفضل صلصة فلفل حار. وبحسب ما ورد استخدم الشيف الفلفل الأحمر المزروع محلياً لتطوير صلصة حارة للغاية. 

 

وفقاً لصحيفة The Guardian. في الليلة التي أكل فيها الصلصة أصابته حكة شديدة في ظهره، منعته من النوم. وفي صباح اليوم التالي كان قد فارق الحياة.

 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.