محليات

"أفعى فلسطين"...رمز وطني يُخشى منه وعليه!

تُثير "أفعى فلسطين"، تخوفات كبيرة، لدى الفلسطينيين، خلال هذه الفترة من العام، بسبب لدغاتها القاتلة، الأمر الذي دفع الحكومة لتخصيص حوالي 282 ألف دولار أمريكي، لشراء لقاحات، ضد سمومها.

أفعى فلسطين، هي نوع من الزواحف الشديدة السمية المتواجدة في بلاد الشام، وتنتشر في كل أنحاء فلسطين الطبيعية

تتراوح طولها بين 70-120 سم، ويميل لونها إلى الأصفر مع خطوط ملتوية ذات لون غامق من ذنبها حتى رأسها ذات الشكل المثلث

المدافعين عن البيئة، يقللون من خطر هذه الأفعى، ويحذرون من قتلها، وانقراضها، كونها "رمز وطني".

كما أشاروا إلى أن إسرائيل، تحاول "السطو" الثقافي، على هذه الأفعى، التي تحمل اسم "فلسطين"، حيث سبق أن أعلنتها "أفعى وطنية للدولة"، تحت مسمى "أفعى أرض إسرائيل".

يتميز هذا النوع من الأفاعي، بسمّيته العالية، التي قد تؤدي إلى الوفاة.

نشاط الأفاعي في فلسطين يبدأ في منتصف شهر شباط في بداية الربيع، ثم يبدأ نشاطها بالتراجع، لتنشط من جديد في مايو/أيار، خاصة أفعى فلسطين وخلال فترة الصيف.

تتغذى "أفعى فلسطين"، بشكل رئيسي على القوارض، وحيوانات صغيرة أخرى، وتستطيع تسلق أماكن عالية أيضاً، الأمر الذي يمكنها من التغذي على العصافير.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.