ايتيكيت

إليك أكثر 5 وظائف مللاً في العالم - هل وظيفتك بينها؟

قد يكون القطاع المالي أكثر الوظائف جنياً للمال في كثير من الأحيان، لكن بعض هذه الوظائف قد توحي بأنك شخص ممل وحتى غير كفء بالنسبة للأشخاص مِن حولك.

دراسة جديدة أعدَّها باحثون من جامعة إسيكس في كولشيستر بإنجلترا على أكثر من 500 شخص في 5 تجارب مختلفة عن المهن والهوايات حددت الوظائف التي تعد الأكثر مللاً. 

كما حددت الدراسة الخصائص المرتبطة بالأشخاص الذين قاموا بهذه الوظائف. 

نُشرت الدراسة في دورية الشخصية وعلم النفس الاجتماعي  Personality and Social Psychology Bulletin في مارس/آذار 2022، لتستطلع آراء العاملين في شتى القطاعات.

تم تصنيف القطاع المالي بشكل كبير على أنه الصناعة الأكثر مللاً في العالم، حيث احتلت أربع مراتب ضمن قائمة "الأكثر مللاً". كما لم يُنظر إلى الأشخاص الذين يشغلون تلك الوظائف "المملة" على أنهم أكْفاء، وفقاً للتقرير.

بدوره قال أحد المؤلفين المشاركين للدراسة ومُحاضر في قسم علم النفس بالجامعة ويجناند فان تلبيرغ: "كنت أعتقد أن نظرة الناس للمحاسبين تصنفهم مُملين، لكنهم فعالون وأشخاص مثاليون للقيام بعمل جيد في إقرارك الضريبي".

وأضاف أن القوالب النمطية "للأشخاص المملين" تجعلهم غير محبوبين بشكل عام، وغالباً ما يتجنبهم الأشخاص مِن حولهم، ويرجع ذلك في حد كبير إلى الأفكار المسبقة غير العادلة.

وشرح أن تصورات الإنسان عن الناس يمكن بالتأكيد أن تتغير بمرور الوقت، لكن الأشخاص الذين تطلق عليهم صفة "مملين" لا يحصلون في كثير من الأحيان على فرصة لإثبات خطأ الصور النمطية. 

وذكر كذلك أن الأشخاص المملين يميلون إلى العيش في بلدات صغيرة بدلاً من المدن الكبيرة، وعادةً ما يتجنب الناس الأشخاص المملين ويتجنبون صحبتهم.

وقال: "إنّ تجنب الناس لأصحاب هذه الوظائف بسبب اعتقاداتهم المسبقة بأنهم مملون، يؤدي إلى الشعور بالنبذ الاجتماعي وزيادة الشعور بالوحدة، مما يؤدي إلى تأثير سلبي حقاً على حياتهم".

وأوضح أنه أطلق الدراسة لاستكشاف الوصمات حول الملل، وكيف يمكن أن يؤثر على الطريقة التي ينظر بها البشر إلى بعضهم البعض.

أكثر 5 وظائف مللاً:

تحليل البيانات

محاسبة

العمل الضريبي / التأمين

تنظيف

الخدمات المصرفية

أكثر 5 وظائف إثارة:

الفنون التمثيلية

العلوم

الصحافة

المهنية

التعليم

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.