عالمي

البيت الأبيض قلق من استحواذ ماسك على تويتر .. ما السبب؟

بعد استحواذ الملياردير الأمريكي آيلون ماسك على منصة تويتر بمبلغ 44 مليار دولار، نقلت قناة "سي إن بي سي" (CNBC) الأميركية عن مسؤولين في إدارة بايدن قلقهم من أن يمهد استحواذ ماسك على تويتر لعودة حساب الرئيس السابق دونالد ترامب على المنصة.

وكانت تويتر قد أوقفت حساب ترامب عقب أحداث الاقتحام الدامي لمبنى الكونغرس في يناير/كانون الثاني 2021، وذلك للاحتجاج على جلسة تصديق الكونغرس على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية، والتي فاز فيها بايدن على ترامب.

وقال ترامب لقناة "فوكس نيوز" (Fox News) الأميركية، أمس الاثنين، إنه لن يعود لاستخدام تويتر رغم نجاح إيلون ماسك بشراء الموقع، وأضاف الرئيس الأميركي السابق إنه سيظل يستخدم تطبيق "تروث سوشيال" (Truth social)، في إشارة إلى موقع التواصل الاجتماعي الذي أسسه.

من جانب آخر، عبّرت منظمة العفو الدولية (أمنستي) عن قلقها بشأن اتخاذ خطوات لتقويض تطبيق السياسات، والآليات المصممة لحماية المستخدمين على تويتر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.