صحة

7 أكلات لا يجب أن تنقص مائدتك في رمضان

7 أكلات لا يجب أن تنقص مائدتك في رمضان

التمر

يعد التمر من أشهر الأكلات الموجودة على مائدة الإفطار والسحور في شهر رمضان المبارك، فهو يحتوي على سعرات حرارية عالية لكنها تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات والمعادن اللازمة.

الشوربة

يُنصح دومًا بالبدء بحساء من الشوربة في الإفطار، لتعويض الجسم عن السوائل التي يفقدها طوال فترة الصيام، ويهيئ المعدة للهضم، كما أنها غنية بالفوائد الصحية لما تحتوي عليه من الخضروات أو البروتينات الموجودة في مكونات الحساء.

السلطة الخضراء

من أشهر الأطباق التي لا يجب أن تنقص مائدتك في رمضان، هو طبق السلطة الخضراء الغني بالماء والألياف التي يحتاجها الجسم، لعلاج الإمساك خلال شهر رمضان.

الخضروات

الخضار غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ويوفر الكثير من العناصر الغذائية في سعرات حرارية قليلة جدًا، كما أنه يوفر الشعور بالامتلاء، مما يضمن لك تناول كميات أقل في طبقك الرئيسي.

اللحوم أو البروتين

لحم البقر والحليب واللبن والبيض والجبن والأسماك والدواجن كلها بروتينات كاملة عالية الجودة، اختر البروتينات الخالية من الدهون للاستفادة من القليل من الدهون المشبعة

وإذا كنت نباتيًا، يمكنك اختيار مصادر البروتين الأخرى مثل البقوليات والفاصوليا والمكسرات.

الأسماك

يظل السمك أحد أهم هذه العناصر الغذائية، إذ يعتبر من المصادر الغنية بالبروتين، وهو مهم للصائم، كما أن تناول السمك يحمي من الجلطات الدموية، لما يحتويه من أحماض أمينية، فضلاً عن حفاظه على أنسجة الجسم.

المكسرات

يحتوي اللوز على دهون جيدة ضرورية، خاصة عندما يكون جسمك يتوق إلى الدهون بعد ساعات طويلة من الصيام، إنه عنصر إفطار مثالي يساعدك على الشعور بالشبع والسيطرة دون الحاجة إلى الإفراط في تناول الطعام.

الصيام خلال شهر رمضان يمكن أن يحسن صحة المرء، ولكن فقط إذا تم بطريقة صحيحة، إذا لم يكن كذلك، فإنه يمكن أن يسبب ضررًا أكثر مما ينفع، لذا من المهم أن تتحكم في النفس عندما ترى وجبات شهية، وتذكر أن مفتاحك في رمضان هو جني الثواب والفوائد وزيادة الاتصال الروحي.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.