رياضة عالمية

“”.. المصنفة الأولى عالمياً بالتنس تعتزل اللعب في عمر 25 عاماً، وتكشف أسباب قرارها

في قرار صادم لجمهور التنس، قررت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً، الأربعاء 23 مارس/آذار 2022، اعتزال ممارسة التنس عن 25 عاماً في قمة تألقها، بداعي أنها حققت أهدافها في اللعبة، وشعورها بالإرهاق من ظروف المشاركة في البطولات.

اعتزال بارتي جاء بعدما أحرزت 15 لقباً وبعد أقل من شهرين من الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، في لقبها الثالث بالبطولات الأربع الكبرى، عقب التتويج بلقب ويمبلدون 2021 وفرنسا المفتوحة 2019.

إذ قالت بارتي، في فيديو على حسابها الرسمي على موقع إنستغرام: "أدرك كم العمل المطلوب لإخراج أفضل ما في نفسك… لا أعتقد أني أملك ذلك مجدداً"، وأضافت: "لم يعد لدي القوة البدنية، أو المشاعر المطلوبة وكل شيء ضروري للدخول في تحد مع نفسك على أعلى المستويات.. أنا منهكة".

ويعتبر الاعتزال الثاني لبارتي في مسيرتها الرياضية، حيث ابتعدت عن اللعبة كمراهقة قرب نهاية 2014 بسبب انزعاجها من خوض البطولات، لكنها عادت في 2016 وتقدمت بسرعة في قائمة المصنفات.

وقضت بارتي إجمالي 121 أسبوعاً في صدارة التصنيف العالمي، وبدت قادرة على تحقيق المزيد من النجاحات في اللعبة، لكن بارتي لم تتمكن أبداً من إخفاء سر عدم حبها لظروف المشاركة في البطولات ودخولها في صراعات والحنين إلى منزلها.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.