عربي

ذهب للعمرة مع صديقته وعلّق: "ليس حرامًا" .. مطرب الراب عفروتو يثير الجدل

ذهب للعمرة مع صديقته وعلّق: "ليس حرامًا" .. مطرب الراب عفروتو يثير الجدل

أثار مطرب الراب المصري أحمد عفروتو حالة كبيرة من الجدل بعد قيامه بأداء مناسك العمرة مع صديقته البلوغر المصرية ‎روما الدالي‎ أمام الكعبة المشرفة، حيث علَّق: "أداء مناسك العمرة مع صديقتي ليس حرامًا، وخليكم في أخطائكم الشخصية".، ونشر صورا لهما أمام الكعبة المشرفة.

وتعرض مطرب الراب عفروتو لموجة من الانتقادات بسبب اصطحابه لصديقته لأداء مناسك العمرة، ورد على هذه التعليقات برأي الإمام أبو الحسن بن بطال المالكي قال في شرح البخاري (4/ 532، ط. مكتبة الرشد): "قال مالك والأوزاعي والشافعي: تخرج المرأة في حجة الفريضة مع جماعة النساء في رفقة مأمونة وإن لم يكن معها محرم، وجمهور العلماء على جواز ذلك، وكان ابن عمر يحجُّ معه نسوة من جيرانه، وهو قول عطاء وسعيد بن جبير وابن سيرين والحسن البصرى، وقال الحسن: المسلم مَحْرَمٌ، ولعل بعضَ مَن ليس بمَحْرَمٍ أوثقُ مِن المَحْرَم".

ثم عقب على الفتوى قائلاً: "نفس الناس اللي بتتنمر هم هم اللي عاملين شيوخ وبيجيبوا قبول أو رفض العمرة من عندهم في الكنترول أتمني تسيبوا الثواب والعقاب والجنة والنار لربنا عز وجل وخليكم في حالكم وأخطائكم الشخصية".

دفاع عفروتو لم يلق قبولا لدى جمهور "السوشيال ميديا" في مصر ومحبيه في الوطن العربي، ما دفع الفنان إلى حذف الصورة نهائياً من جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة له.

وتسائل روّاد منصات التواصل: "هل باتت الأماكن المقدّسة أيضًا مكانًا للعرض وجمع الإعجابات لصفحات المشاهير"؟ ما هو تعقيبكم على هذا التصرّف؟

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.