عالمي

"روسغرام" النسخة الروسية من انستغرام، هل ستشتركون فيه؟

"روسغرام" النسخة الروسية من انستغرام، هل ستشتركون فيه؟

أعلن رجل الأعمال الروسي، ألكسندر زوبوف، أنه بصدد إطلاق نسخة محلية من "إنستغرام" عقب حظر الشركة الأم Meta في البلاد بسبب سياساتها المتعلقة بالعملية العسكرية في أوكرانيا.

وسيطلق على البديل الروسي اسم Rossgram (روسغرام)، ومن المقرر إطلاقه في 28 مارس. وسيكون التطبيق متاحا لمستخدمي "أندرويد" وIOS.

ويقول موقع الشركة على الويب: "الآن لديك الفرصة لتصبح أول المستخدمين بامتيازات خاصة. أولا، سيكون الوصول مفتوحا لكبار المدونين والشركاء. وسيتمكن المستخدمون العاديون من الوصول في أبريل 2022".

ومن المتوقع أن يكون لـ Rossgram جميع وظائف "إنستغرام"، بما في ذلك منشورات الصور والفيديو، والتواصل من خلال برنامج مراسلة داخلي، وترك التعليقات أسفل مشاركات الأشخاص الآخرين.

وأعلنت الجهة المنظمة الروسية Roskomnadzor قرارها بحظر "فيسبوك" و"إنستغرام" التابعة لشركة Meta في أراضي الاتحاد الروسي بعد أن اتهم مكتب المدعي العام الشركة الأمريكية بالتطرف لسماحها بدعوات للعنف ضد الجنود الروس على منصات Meta.

وقالت Meta إن القرار اتخذ لحماية الحق في حرية التعبير باعتباره "تعبيرا عن الدفاع عن النفس ردا على غزو عسكري لبلادهم". ووصفته الشركة بأنه قرار مؤقت اتخذ في ظروف استثنائية وغير مسبوقة. وأوضحت السياسة هذا الأسبوع بالقول إن الدعوات إلى العنف غير مسموح بها ضد "الروس بشكل عام".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.