محليات

نساء فلسطينيات مؤثرات!


مح

نساء فلسطينيات مؤثرات!

فدوى طوقان

أول شاعرة فلسطينية قاتلت من خلال كلماتها وقصائدها من أجل حرية فلسطين. اعتقد أهلها أن مشاركة المرأة في الحياة العامة هو أمر غير مقبول وبسبب هذا، قامت طوقان بتعليم نفسها بمساعدة أخيها، الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان.

كريمة عبود

أول مصورة فلسطينية، افتتحت استوديو لتصوير النساء في بيت لحم. في الوقت الذي لم تظهر صور النساء في جوازات السفر. كما تمكنت كريمة بصورها من توثيق مرحلة مهمة من التاريخ الفلسطيني في النصف الأول من القرن العشرين لحياة الفلسطينيين ما قبل النكبة.

ميّ زيادة

مي هي أول خطيبة في العالم العربي، سلبت قلوب الجمهور بصوتها وكلماتها. وقد نشرت العديد من المقالات في الصحف العربية، كما نشرت ثلاثة عشر كتابا، وقد توفيت عام 1941.

الملكة رانيا

ولدت رانيا الياسين في 31 أغسطس 1970 في الكويت. والديها فيصل صدقي الياسين وإلهام ياسين هما من فلسطين. بسبب حرب الخليج الأولى، اضطرت عائلة رانيا إلى الهرب إلى عمان، الأردن، حيث تزوجت في وقت لاحق من ملك الأردن، الملك عبد الله، لتصبح واحدة من السيدات الأوائل الأكثر بروزا وأهمية في العالم العربي.

تلعب دورا نشطا في تعزيز التعليم والشباب، مسلطة الضوء على أهمية الدور القيادي للمرأة والتحدث باسم اللاجئين.

هيام عبّاس

واحدة من الممثلات الأكثر شهرة في العالم العربي وذات أدوار رئيسية في أفلام هوليوود، وكذلك في صناعة الأفلام المحلية.

حازت عباس على جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز شاشة آسيا الباسيفيك

( APSA) لعام 2008 عن فيلم ’شجرة الليمون’.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.