محليات

بعد اعلانه عن الاحتفال الوطني الاسرائيلي: ​دلال أبو آمنة تعلن رفضها المشاركة في اكسبو دبي


حيث نشرت عبر صفحاتها الرسمية بيانًا جاء فيه: "ردّاً على أهلنا في الإمارات ورسائلهم اليوميّة التي تصلنا حول إقامة عروض فنيّة هناك: نوضّح لكم بأنّ امتناعنا عن قبول عروض فنيّة حيّة، نلقاكم من خلالها، رُغم التوّجّهات الكثيرة، والدّعوات التي نتلقّاها من قبل عدّة جهات رسميّة، منذ العامين الماضيين وحتّى يومنا هذا، لهوَ من باب المسؤوليّة الوطنيّة

"وتحديداً، رفضنا المشاركة في معرض "إكسبو دبي 2020"، والذّي تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشّعب الفلسطينيّ، وخاصّة بعدما حدث في اليومين الأخيرين.

وتمّ هذا الرفض إنطلاقاً من واجبنا في اتّخاذ موقفٍ واضحٍ ضدّ كلّ ما يتعارض مع قضيّتنا الأم، القضيّة الفلسطينيّة".

ننوّه بأنّ قرارنا ينبع من قناعات شخصيّة تخصّنا ولا نفرضها على أحد، فلكلّ إنسان حريّته في تحديد مسيرته الفنيّة تبعًا لاعتباراته المهنيّة، ومبادئه الشخصيّة، والقيم الإنسانيّة التي تربّى عليها.

أمّا في حال تلقّينا عروضا مستقبليّة من مهرجانات أخرى لا تتعارض مع مواقفنا الوطنيّة، فمن الممكن أن نشارك فيها، بل ونرحبّ بذلك، إصراراً منّا على أهميّة التّواصل مع شعوبنا العربيّة كافّة، وجاليتنا الفلسطينيّة خاصّة، وتأكيداً منّا على ضرورة إيصال صوت قضيتّنا الفلسطينيّة إلى كلّ مكان، وبكلّ الطّرق الممكنة، لتبقى حيّة في نفوس الشّرفاء.

على أمل أن ينصلح الحال ونلقاكم يومًا ما".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.