عالمي

أول ملكة جمال محجبة في العالم! شابة مسلمة تحقق لقباً تاريخياً


أول ملكة جمال محجبة في العالم! شابة مسلمة تحقق لقباً تاريخياً وتؤكد: الدين ليس عائقاً لتحقيق الأحلام..

تمكنَّت الشابة النيجيرية المسلمة شاتو جاركو بالفوز بلقب ملكة جمال البلاد؛ حيث تفوقت الشابة البالغة من العمر 18 عاماً على 17 مرشحة أخرى، وهي المرة الأولى التي تفوز فيها شابة محجبة باللقب في العالم، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام أجنبية.

شاتو وهي أصغر المتنافسات في المسابقة تنحدر من ولاية كانو ذات الأغلبية المسلمة، وتعمل عارضة أزياء محجبة.

وبعد فوزها باللقب حصلت شاتو على جائزة قدرها نحو 21 ألف دولار بالإضافة إلى عقد بفرص إعلانية وإقامة لمدة عام في شقة فاخرة وسيارة، وفقاً لما أفادت به صحف أجنبية.

يُشار إلى أن شاتو هي أول مسلمة تفوز باللقب، وتحدثت الملكة الشابة عن الكثير من الإحباطات والتنمر منذ أن نشرت صورة لها في الإنترنت، ظهرت فيها بفستان تقليدي.

وحظيت نسخة هذا العام من مسابقة ملكة جمال نيجيريا على نطاق واسع بتنوعها وابتكارها وإبرازها للجمال والأناقة والهيبة والفخر التي يجب أن ترتبط بمسابقات ملكة الجمال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.