محليات

أنباء حول خفض اسعار بعض مشتقات الحليب

::
::

في خطوة تبشر بخفض اسعار بعض مشتقات الحليب وقع وزير المالية افغدور ليبرمان أمرًا بإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

واكد الوزير ليبرمان ان مشتقات الحليب في اسرائيل اغلى بحوالي ثمانين بالمائة (80%) من معدلها في دول "الاو سي دي"، وان فتح سوق الحليب امام المنافسة هو خطوة اولى في سلة الحلول المطروحة للتعامل مع غلاء المعيشة الى جانب الحفاظ على الزراعة المحلية.

ويشار الى أن صناعة الحليب مثل البيض، تعتبر صناعة تديرها الدولة من خلال فرض رسوم جمركية على الانتاج. وفي المقابل تهتم الدولة بالصناعة المحلية من خلال فرض ضريبة جمركية على المنتجات المستوردة، او من خلال تقييد كمية المنتوجات المستوردة.

وفي السنوات الأخيرة تم اتخاذ بعض الخطوات بهدف توسيع رقعة استيراد منتوجات الحليب من خارج البلاد. فعلى سبيل المثال عانت البلاد من نقص في انتاج الزبدة المحلية، ما دفع الحكومة الى اعفاء المستوردين دفع الضرائب بشكل كامل عن الزبدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.