محليات

تخصيص 500 تصريح للفلسطينيين المسيحين من قطاع غزة لزيارة عائلاتهم في الضفة الغربية والقدس

::
::

أعلن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية، يوم 24 تشرين ثاني، عن تخصيص 500 تصريح للفلسطينيين المسيحين سكان قطاع غزة من أجل زيارة عائلاتهم في الضفة الغربية والقدس خلال فترة عيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى تخصيص 200 تصريح للسفر لخارج البلاد عن طريق معبر أللنبي.

أعلن المنسق أيضا عن تخصيص 15,000 تصريح للفلسطينيين المسيحيين سكان الضفة الغربية للزيارة داخل إسرائيل.

وفقًا لمصادرنا في غزة، بدأ تقديم طلبات المسيحيين من سكان القطاع.

تم تقديم حوالي 900 طلب حتى الآن. عدد الطلبات التي تقدم بها أكبر من العدد العشوائي الذي خصصته اسرائيل لسكان القطاع

يعيش في قطاع غزة حوالي 1,000 فلسطيني مسيحي.

يخصص لهم المنسق عددًا محدودًا واعتباطيًا من "تصاريح العيد" مرتين في العام (عيد الفصح وعيد الميلاد).

من المفترض أن تسمح هذه التصريحات للمسيحيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بالاحتفال مع عائلاتهم وزيارة الأماكن المقدسة في بيت لحم والناصرة والقدس وأماكن أخرى.

يصادف أيضًا أن المنسق لا يخصص مثل هذه التصاريح على الإطلاق، أو أنه يخصص التصاريح لبعض أفراد الأسرة فقط وليس لجميعهم، أو أنه يضع قيود عمرية تمنع معظم المسيحيين في غزة من التقدم بطلبات للحصول على تصاريح. نذكر أن إسرائيل تفرض حظرا شاملا على خروج المسلمين من غزة إلى المسجد الأقصى

لم يتم اصدار تصاريح للفلسطينيين المسيحين سكان قطاع غزة خلال عيد الميلاد المجيد وعيد الفصح منذ فرض اغلاق كورونا في معبر أيرز بشهر اذار 2020

توفيق العمش مكتب كنيسة الروم الاورثودكس - غزة تحدث لإذاعة الشمس حول القرار..



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.