عربي

أبلة فاهيتا .. +18

أبلة فاهيتا .. +18

أكّدت "مدونة سلوك الطفل"، التي أطلقها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بالتعاون مع منظمة "اليونيسيف"، ضرورة وضع رمز "+18" بسبب برنامج "أبلة فاهيتا" في مصر.

وأكدت المدونة ضرورة أن تلتزم المؤسسات الإعلامية بتقييم المحتوى وترميزه بناء على مدى ملائمته للمراحل العمرية المختلفة لمرحلة الطفولة الممتدة، وحظر مشروع المدونة المطروح للنقاش قبل اعتماده رسميا وتوقيع عقوبات على المخالفين، بث أي محتوى فاحش في وسائل الإعلام، لافتة إلى أنَّ برنامج "أبلة فاهيتا" يستخدم لغة خارجة وتلميحات جنسية، مشددًا على ضرورة وضع رمز "+18" على أي عمل غير لائق حتى لا يتعرض له الأطفال، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام المصرية.

كما يجب أن يحمل محتوى البث التلفزيوني المخصص لأغراض الترفيه، والذي يتضمن محتوى غير لائق رمز "+18"، كما يجب أن يتمّ بثه خلال الأوقات التي في الغالب لا يكون فيها أي احتمال لوجود مشاهدين من الأطفال.

وأشارت "مدونة سلوك الطفل" إلى أن: "برنامج أبلة فاهيتا، الذي يتضمن عروضا كوميدية وفقرات سياسية ساخرة باستخدام لغة خارجة وتلميحات جنسية، كل هذا باستخدام الدمى والتي تعد عنصر جذب كبير للأطفال مما أدى إلى ارتفاع نسبة المشاهدة من جانب الأطفال، رغم البث الليلي المتأخر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.