محليات

تراجع في مستوى فاعلية لقاح كورونا، وبوادر واضحة لتفشي المرض

::
::

يزعم خبراء مستشارون لوزارة الصحة ومجلس الوزراء بشأن كورونا أنه منذ بداية نوفمبر حدث تراجع في مستوى فاعلية اللقاح ، وأن هناك بوادر واضحة لتفشي المرض مرة أخرى.

في جلسة مجلس الوزراء بشأن كورونا التي عقدت الليلة (الثلاثاء) ، أمر رئيس الوزراء نفتالي بينيت بالترويج لعملية اختبار المستضد في نظام التعليم قبل العودة إلى المدرسة بعد عطلة هانوكا.

كما تقرر في الجلسة تمديد لوائح البطاقة الخضراء لمدة أسبوعين آخرين ، وبدأ مستوى المناعة في الانخفاض منذ بداية الشهر ، وأن الزيادة في عدد المصابين تتوافق مع انخفاض المناعة.

تتمثل أسباب زيادة معامل العدوى في انخفاض الالتزام بالمبادئ التوجيهية وزيادة العدوى عند الأطفال ، إلى جانب انخفاض المناعة العامة بين المتعافين وبين المتلقين لكل من الجرعات والجرعة المنشطة. تركيز الجهود على رفع معدل التحصين

د. جميل محسن أخصائي أمراض باطنية وأمراض القلب.. مدير قسم الكورونا والعناية المكثفة في مستشفى هلل يافة تحدث للشمس حول الموضوع..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.