ايتيكيت

عارضة أزياء تنجح فيما فشل فيه نشطاء طيلة 25 عاماً.. أقنعت سياسيين بحماية منطقة من خلال فيسبوك



عارضة أزياء تنجح فيما فشل فيه نشطاء طيلة 25 عاماً.. أقنعت سياسيين بحماية منطقة من خلال فيسبوك

نجحت عارضة أزياء أرجنتينية تدعى بيلين رودريغيز، في الحصول على وعد من السياسيين الإيطاليين بتحويل بقعة جمال مهددة إلى محمية طبيعية، من خلال منشور واحد على فيسبوك، بينما ناضل دعاة حماية البيئة طيلة 25 عاماً من أجل نفس الملف دون جدوى.

صحيفة The Times البريطانية قالت الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن العارضة بيلين رودريغيز (37 عاماً) تمكّنت من تحقيق ما فشل النشطاء في تحقيقه، وذلك بتقديم شكوى واحدة لمتابعيها البالغ عددهم خمسة ملايين حول بونتا بيانكا.

تعتبر بونتا بيانكا منطقة جمالية مشهورة في صقلية، حيث تمتد درجات متموجة تشكَّلت طبيعياً من الرخام الأبيض من التل إلى البحر.

بعد جلسة تصوير في موقع بالقرب من أغريجنتو، أثنت العارضة على جاذبيته لكنها انتقدت وجود ميدان إطلاق نار للجيش بالقرب منه، مدعية أنه "يدمر المكان"، وهي نقطة يثيرها النشطاء المحليون منذ عقود.

كتبت بيلين: "لذلك، أناشد رئيس [صقلية] نيلو موسوميتشي بإنشاء المحمية الطبيعية التي طال انتظارها".

في غضون 24 ساعة، أمر موسوميتشي ببدء العمل على إنشاء محمية مساحتها 750 فداناً حول تلك الدرجات الطبيعية. وقال دون تسمية بيلين رودريغيز: "تقدمنا هذه القفزة الأخيرة لحماية جزء ثمين من أرضنا".

تُرِك الأمر لجوزي سافارينو، رئيسة لجنة البيئة في الجزيرة، لنسب الفضل للعارضة في هذه الخطوة. وقالت: "بيلين على حق، ونشكرها على حساسيتها".

بينما أشاد جيانفرانكو زانا، الرئيس المحلي للمجموعة البيئية الإيطالية Legambiente، بالعارضة. قال: "نطالب بهذا منذ سنوات؛ لذا فإنَّ تدخلها مرحبٌ به".

كما قال إنَّ المسؤولين نظروا في إنشاء محمية قبل 8 سنوات لكنهم استسلموا عندما أدركوا أنهم لا يستطيعون إغلاق ميدان الرماية، وأضاف: "ينبغي على بيلين رودريغيز الآن الذهاب والتحدث إلى الجيش بشأن تحريك النطاق. ربما سيستمعون إليها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.