صحة

هل تعرف ما هي الساعة المُثلى للنوم؟ - بحث يوضّح!

هل تعرف ما هي الساعة المُثلى للنوم؟ - بحث يوضّح!

تناولت دراسات عدة موضوع الوقت المثالي للنوم وانعكاسات ذلك على الجسم وفوائده، لكن دراسة حديثة حددت بالضبط الساعة الأنسب للنوم. فقد وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة القلب الأوروبية "ديجيتال هيلث"، أن الساعة الذهبية للنوم تقع بين 10 مساءً و11 مساء، باعتبارها الوقت الأمثل.

واستندت الدراسة التي نشرتها صحيفة "تلغراف" البريطانية، إلى بيانات أكثر من 88 ألف مشارك في المملكة المتحدة.

كشفت أن أولئك الذين ناموا بين الساعة 10 مساءً و 10.59 مساءً لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية من أولئك الذين لم يناموا في ذلك الوقت.

إلى ذلك، اقترح القائمون على الدراسة أن السبب في تحديد هذا الوقت هو أن حوالي 80% من سكان بريطانيا مبرمجون وراثياً للشعور بالنعاس في تلك الساعة الذهبية والاستيقاظ بعد حوالي ثماني ساعات، بين الساعة 6 صباحاً و7 صباحاً.

وكانت دراسات سابقة تحدثت عن أهمية النوم وعدد الساعات الأمثل، للوقاية من الإصابة بأمراض مثل الخرف وغيره. فقد كشفت دراسة نُشرت في مجلة "نيتشر كوميونيكيشنز" في أبريل الماضي، أن النوم ست ساعات أو أقل في الليلة بين سن الخمسين والسبعين له صلة بزيادة خطر الإصابة بالخرف. كذلك، بيّنت أن خطر الإصابة بالخرف يكون أعلى بنسبة 20 إلى 40% لدى الأشخاص الذين ينامون لفترة قصيرة، والذين تكون مدة نومهم تساوي ست ساعات في الليلة أو أقل عند سن الخمسين أو الستين، مما هو لدى أولئك الذين يمضون ليالي "عادية" لا يقل فيها النوم عن سبع ساعات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.