صحة

كيف تغيّر وزن الدجاج خلال 100 عام؟


كيف تغيّر وزن الدجاج خلال 100 عام؟

كيف تغيّر وزن الدجاج في آخر 100 عام

 وصل وزن الدجاج قبل 100 عام 1.1 كيلو كحدّ أقصى، بفترة تزيد عن 3 شهور و5 كيلو من العلف من أجل بيعه.

يصل وزن الدجاجة الواحدة اليوم إلى 3 كيلو خلال 7 أسابيع فقط، وتصل الدجاج الى هذا الحجم الضخم وبصدر كبير مما يجعلها تعاني من مشاكل صحيّة مختلفة.

 تعود أسباب هذا النمو السريع والتضخّم الى تغيير نوع العلف المقدّم للدجاج، وسط تربيته في بيئة صناعيّة ضيّقة هدفها تضخيمه بأيّ وسيلة لبيعه بأكبر وزن.

 يعتبر نهج تربية الدجاج ببيئة مزرية سيّئًا لمستهلكيه، بحيث يزداد الضرر على صحة المستهلكين أيضًا.

الحلّ؟ يرى مراقبون أنّ الحلّ هو أن نعود لدجاج أصغر ينمو بطريقة أبطئ، وأن نركّز أيضًا إلى جانب الوزن على صحة ومناعة وقوّة أرجل الدجاج

 الشركة المتخصصة في الأغذية المستدامة دارتاجنان (D'Artagnan Inc) وجدت أن الطلب على دجاجها الذي تم تربيته بالغالي (بأكل خضروات حقيقية وبدون استعجال في النمو) قد وجد ارتفاعًا في الإقبال بـ ٢٨٪ مقارنة بالسنة الماضية

هل أنتم مستعدون لشراء دجاج صحي لكن وزنه أقل؟ 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.