اقتصاد

الدولار الأمريكي يهبط هبوطًا سريعًا والشيكل الاسرائيلي يرتفع بحركة معاكسة

::
::

 أفاد البنك المركزي الإسرائيلي يوم الإثنين المنصرم بأن سعر صرف العملة الإسرائيلية ارتفع إلى أعلى مستوى له مقابل الدولار الأمريكي منذ 25 عامًا.

وقال البنك المركزي الإسرائيلي في بيان إنه تم تحديد سعر الصرف عند 3.115 للدولار الواحد، وهو أدنى مستوى منذ 25 عاما ففي إبريل العام 1996 تم تداول الدولار بأقل من 3.1 شيقل.

وبحسب البيان، انخفض أيضا سعر صرف اليورو إلى أدنى مستوى تاريخي جديد له عند 3.611 شيقل جديد (مقارنة بـ 4 شيكل في بداية العام)، ومقارنة بسعر 3.684 شيقل في 31 يوليو 2001.

وقال كبير الاقتصاديين في بنك (مزراحي تفحوت) رونين مناحيم في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن صعود الشيقل مقابل اليورو يعود لضعف اليورو مقابل الدولار في جميع أنحاء العالم (من 1.22 دولار مقابل اليورو في منتصف العام 2021 إلى 1.156 دولار مقابل اليورو اليوم) بينما تعزز الشيقل مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى".

وأضاف "ضعف اليورو في العالم يرجع إلى ارتفاع التضخم في منطقة اليورو (3.4 % في العام الماضي) وحقيقة أن البنك المركزي الأوروبي لم يعلن بعد عن خفض في التدفقات وليس هناك ما يشير إلى رفع أسعار الفائدة في الأفق.

وأوضح مناحيم أنه من ناحية أخرى من المتوقع أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن خفض مشترياته يوم الأربعاء، وبالتالي يرتفع الدولار.

حول الموضوع استضافت إذاعة الشمس الاقتصادي שלמה מעוז "شلومو معوز" للحديث حول الموضوع..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.