عالمي

مشهد غريب في أندونيسيا: ينهمر المطر على سيارة دون غيرها!

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم يوثق لحظة سقوط الأمطار على سيارة واحدة متوقفة وسط مجموعة من السيارات خلال عاصفة ماطرة شهدتها مدن إندونيسية.

وأشار مصور الفيديو بأنه كان يقف في موقف للسيارات في بيكاسي ريجنسي، جاوة الغربية بعد ظهر يوم الاثنين، 1 نوفمبر، حين فوجئ بتساقط الأمطار على سيارة واحدة دونًا عن غيرها.

وقال ملتقط الفيديو: “في البداية اعتقدت بأن أحدهم كان يتعمد رش الماء على السيارة، لكني لم أجد أحدًا حولي، فسارعت لتوثيق المشهد وصورت فيديو للمطر ونشرته على مواقع التواصل الاجتماعي لعلنا نجد تفسيرًا منطقيًا لما حدث".

وكشف عدد من المعلقين بأن حالة الطقس الغريبة هذه تعرف باسم "المطر المحلي الفائق" حين يسقط فيه المطر فقط على منطقة صغيرة.

وذكر عدد من النشطاء على وقوع حادث مماثل في عام 2017 في إندونيسيا، حيث تساقطت الأمطار على منزل واحد في جنوب جاكرتا، كما تم تسجيل أمطار شديدة المحلية في باليرمو بإيطاليا في عام 2016، قد صدمت الأمطار التي حدثت على قطعة من الطريق في ذلك الوقت سائقي السيارات والمشاة.

وتشهد إندونيسيا ودول أخرى في جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا والفلبين وتايلاند ذروة موسم الأمطار الموسمية الاستوائية، والذي يستمر حتى أواخر نوفمبر، وغالبًا ما تتبع درجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 35 درجة مئوية عواصف استوائية قوية مصحوبة بالرعد والبرق والأمطار والفيضانات السريعة التي تتسبب في تدفق الأنهار بشكل أسرع وتصبح خطرة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.