عالمي

عملة "لعبة الحبّار" - كيف اكتُشفت الخدعة؟


عملة رقميّة استغلت نجاح مسلسل "لعبة الحبّار" لتكوين ثروة وهميّة، تابعوا التفاصيل.

  عملة "لعبة الحبّار" - كيف اكتُشفت الخدعة؟

   ظهرت في الأيام الماضية عملة رقمية مبنية على مسلسل "لعبة الحبار"، وبعد ارتفاعات بلغت 310,000%  ، لكن انتهت القصة بكونها نصبة عالمية قيمتها 2.1 مليون دولار

 العملة الرقمية المسماة SQUID كانت قيمتها 0.012 دولار يوم الثلاثاء الماضي، ويوم الجمعة ارتفع سعر العملة وتم تغطيتها في وسائل الإعلام العالمية بسبب مكاسبها الخيالية وارتباطها (غير الرسمي) بالمسلسل الشهير.

    وصلت العملة لأعلى مستوياتها مساء الأحد على مستوى 2861 دولار قبل أن تهبط بـ ١٠٠٪ لتخسر حرفيًا كل قيمتها.

   كيف تمّ كشف الخديعة؟ موقع العملة كان مليئًا بأخطاء القواعد والإملاء، حساب العملة على تويتر لم يكن يسمح بأي ردود والمستثمرون في العملة لم يكن بإمكانهم بيعها.

    الدرس المستفاد أنّ المخاطرات المالية الكبرى قد تسقطك وتوقعك في ديون كبرى، بغض النظر عن كل الارتفاعات خيالية، كما في فكرة المسلسل.

   هل أنتم مستعدون للاستثمار في العملات الرقميّة؟ 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.