فن وترفيه

إليسا تهاجم قرداحي بعد أزمة تصريحاته.. وتتهمه بالجهل الفاضح!

في خطوة لم تكن متوقعة، دخلت المغنية اللبنانية الشهيرة إليسا، الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول 2021، على خط الجدل الذي أثاره وزير الإعلام اللبناني والإعلامي الشهير جورج قرداحي، بعد أن كتبت تغريدة ساخرة منه، كما طالبته بالاستقالة على خلفية تصريحاته حول حرب اليمن، والتي قال فيها إن "الحوثيين يدافعون عن النفس" من "الاعتداءات السعودية والإماراتية".

المغنية اللبنانية أعادت مشاركة تغريدة لوزير الإعلام اليمني حول تصريحات قرداحي، والتي قالت فيها: ""تصريحات وزير الإعلام اللبناني تعكس جهلاً فاضحاً بالشأن اليمني"، وعلقت قائلة: "وفي الشأن اللبناني كمان".

وكتبت إليسا في التغريدة نفسها ساخرة من قرداحي: "وبل الشأن اللبناني كمان"، في إشارة إلى أنه "يجهل الشأن اليمني".

قبل أن تعود في تغريدة أخرى لتطالب بإقالته، بسبب ما اعتبرته "إضراراً بصورة البلد".

فقد كتبت بهذا الخصوص قائلة: "مواقف وزير الإعلام اللي الكل تبرأ منها وما بتعكس صورة لبنان أو علاقاتو مع الخارج، ما بتستدعي إقالة الوزير؟ قدي بدنا نبقى رهينة تصريحات غير مسؤولة تضر بمصالح بلدنا؟".

رد فعل إليسا أثار جدلاً واسعاً على "تويتر"، بين داعم لموقفها ومنتقد، كما طالتها اتهامات بـ"محاباة الخليج رعايةً لمصالحها الخاصة".

يذكر أنه منذ يوم الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، تصاعد حديث عن "أزمة" جديدة بين دول الخليج، خاصةً السعودية، ولبنان على خلفية مقابلة متلفزة مع قرداحي (قبل تعيينه وزيراً)، بُثت الإثنين، اعتبر خلالها أن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

في وقت سابق من الخميس، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن الأزمة اليمنية كانت قبل تعيينه وزيراً، ولا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، في قصر الرئاسة شرق بيروت، وفق بيان للرئاسة اللبنانية، غداة نشوب أزمة بشأن تصريحات قرداحي، مع السعودية والإمارات والكويت والبحرين.

أوضح عون أن "تصريحات قرداحي كانت قبل توزيره (تعيينه وزيراً)، ولا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية، التي تحرص على القيام بكل ما يساهم في وقوف السعودية إلى جانب شعب لبنان، خصوصاً في الظروف الراهنة".

كما أضاف: "لبنان حريص، رئيساً وحكومة وشعباً، على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة (..) ومواقف أي طرف سياسي لبناني لا يجوز أن تعتبر مواقف الدولة اللبنانية، ويتم التعامل معها على هذا الأساس"، حسب البيان ذاته.

والأربعاء، استدعت السعودية والإمارات والكويت والبحرين، السفراء اللبنانيين لدى كل منها؛ احتجاجاً على بث مقابلة متلفزة لوزير الإعلام جورج قرداحي (أجراها في 20 سبتمبر/أيلول الماضي)، قال فيها إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

اقترح تصحيحاً

شارك:

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.