محليات

اقتراح قانون: أنت ضد "يهودية الدولة"؟ لن تكون رئيسًا لبلدية!

قدّم عضو الكنيست عن حزب الليكود إيلي كوهين مشروع قانون أمام اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، يحظر على أي شخص ينكر ويعارض "تعريف إسرائيل كدولة يهودية" من الترشح للسلطات المحلية!

مقترح مشروع القانون الذي قدمه كوهين الذي كان وزيرا للمخابرات في حكومة نتنياهو يستهدف المواطنين العرب وخاصة نشطاء الأحزاب والحركات السياسية والقوى الوطنية الرافضين تعريف إسرائيل كدولة يهودية

ويمنح القانون لوزير الداخلية صلاحيات تقضي بفصل وعزل أي عضو سلطة محلية يخالف هذه الشروط الواردة في مقترح مشروع القانون.

وأوضح كوهين أن مشروع القانون نفسه تم تقديمه في شهر أيار/مايو الماضي، من قبل حزب "يمينا" في حينه وبضمنهم وزيرة الداخلية الحالية أييليت شاكيد.

وتابع مضيفًا: "لا يمكن لمنتخبي جمهور في السلطات المحلية، أن يعارضوا ويتنكروا لإسرائيل كدولة يهودية وديموقراطية ويدعموا أنشطة أعدائها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.