محليات

بينيت: روسيا هي جارتنا الشماليّة

عبّر رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت عن ارتياحه بعد اللقاء الذي جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال بينيت إنّ روسيا هي جارة إسرائيل من الجهة الشماليّة مشيرًا إلى سيطرتها الكاملة على الأراضي السوريّة.

وجاءت تصريحات بينيت في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأحد. ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، في كلمته، روسيا بأنها "جارة إسرائيل من جهة الشمال"، في إشارة إلى تفرد السلطات الروسية بالقرار المتعلق بالشأن السوري.

وقال بينيت: "كان اللقاء مع الرئيس بوتين جيدًا جدًا ومتعمقًا جدًا. بحثنا الأوضاع في سورية بطبيعة الحال، علمًا بأن الروس هم جيراننا من جهة الشمال إلى حد ما، فمن المهم أن ندير الأوضاع الحساسة والمعقدة الموجودة هناك بسلاسة وبدون أي خلل".

وأضاف: "لقد توصلنا إلى اتفاقات جيدة ومستقرة، ووجدت لدى الرئيس بوتين أذنًا صاغية بشأن احتياجات إسرائيل الأمنية. كما وبحثنا أيضًا البرنامج النووي الإيراني، الذي تثير المرحلة المتقدمة التي بلغها قلق الجميع".

اقرأ/ي أيضًا | اجتماع بينيت وبوتين: الاتفاق على استمرار السياسة المتّبعة بشأن سورية

وخلال اللقاء الذي جمع بينهما يوم الجمعة الماضي، في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود جنوب روسيا، طالب بوتين من رئيس الحكومة الإسرائيلية تحسين آلية التنسيق حول العمليات الإسرائيلية في سورية، وأن تحرص على أن تكون "أكثر دقة" في هذا الشأن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.