محليات
elements.envato

نصائح لحياة جامعيّة سهلة وسلسة

 نصائح لحياة جامعيّة سهلة وسلسة

 يعود طلّاب الجامعات في هذه الأيام الى مقاعد الدراسة الأكاديميّة، وفيما يلي بعض النصائح لحياة جامعية أسهل وأكثر جودة

 1- الدراسة وتنظيم الوقت: الأرضيّة المعتمد عليها في الدراسة الجامعيّة هي الوقت، لذلك لا بدّ من الصرامة في التعامل مع الوقت والأولويّات المتغيّرة في كلّ يوم.

 2- منح دراسيّة: توفّر معظم الجامعات والكليّات في البلاد وخارجها منظومة منح داخليّة بشروط خاصة، لا تتردّد بالتوجه إلى مكاتب الإدارة والسؤال عنها.

 3- دمج العمل بالتعليم: يضطر الكثير من الطلاب إلى العمل أثناء التعليم الجامعي، ولكن يجب الانتباه إلى أن ساعات التعليم هي المقدّمة في حال كان الخيار بين العمل أو التعليم.

 4- اللغة: عادةً ما تكون اللغة أحد المطبّات الرئيسيّة لأي طالب لا يدرس بلغته، لكن التغلّب عليها يكون من خلال الصبر والممارسة اليومية، سماع البرامج والأغاني من نفس اللغة وغيرها.

 5- المسكن: يعتبر المسكن أحد أبرز محددات هذه الفترة، لذلك اختيار الشركاء هو شيء مهم وحسّاس، ومن المفضّل أن يكون نابع من معرفة مسبقة بهم.

 6- الطعام والرياضة: لسبب أنّ الطالب الجامعي يكون منشغلَا بتعليمه معظم الوقت، قد يتحوّل الأكل غير الصحي إلى عادة سيّئة، لذلك وجب الانتباه إليها، بالإضافة الى ممارسة الرياضة.

 7- لا تتردّد بالسؤال: يخجل الكثير من الطلّاب من توجيه الأسئلة للمحاضرين أو لزملائهم الطلّاب، ولكن لا بدّ من تغيير هذا السلوك فورًا


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.