محليات
elements.envato

العليا بشأن منجم الفوسفات سدي برير: على لجان التخطيط أخذ اعتبارات صحة الجمهور بالحسبان

::
::

أصدرت المحكمة العليا اليوم الاثنين، الموافق 11 تشرين أول، قرارًا نهائيًا في الالتماس الذي قدمه مركز عدالة حول أدراج منجم "سدي برير" في قائمة المواقع المخصصة لاستخراج الفوسفات. هذا وجاء القرار بعد أنّ قامت سلطات التخطيط بأعقاب الالتماس وبعد جلسة المحكمة الاخيرة (تموز 2021) بتعديل المخطط القطري واضافة تعليمات بشأن فحص الاعتبارات الصحية النابعة عن مخططات التعدين والمحاجر المُفصلة. على ضوء هذه التغييرات رفضت المحكمة العليا الالتماس، من الناحية الرسمية، الا انها أكدت في قرارها على أهمية هذا التعديل وعلى أهمية تطرق لجان التخطيط للتأثيرات الصحية خلال اجراءات التخطيط.

أوضحت المحكمة العليا بخصوص منجم الفوسفات في "سدي برير" أن شمل المخطط في الموقع لا يعفي سلطات التخطيط في مرحلة التخطيط التفصيلي من فحص التأثيرات الصحية وإعادة النظر في المخطط، بل وحتى الغائه، وفقًا لذلك.

استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع المحامية ميسانة موراني عدالة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.