عالمي

في اليوم العالمى للبريد.. 3 أفلام بطلها بوسطجي

يوافق اليوم 9 أكتوبر اليوم العالمى للبريد، هو يوم عالمي يتمّ الاحتفال فيه بدور البريد وأهميته في حياة الناس. وهناك العديد من الأعمال المصرية التى كان بطلها ساعى البريد بالرغم من قلتها إلا أنّ بعضها كان مؤثرا.

1- البوسطجى 1948:

الفيلم تم إنتاجه عام 1948، وتدور أحداثه حول بوسطجي يحضر إلى القاهرة في إجازة ليزور ابنه، يحاول أن يتزوج من راقصة، يلتقي بجماعة من مزيفي النقود، يظل في مطاردتهم حتى تقبض الشرطة عليهم.


2- البوسطجى 1968:

وبذات الاسم تم تقديم عمل أخر حمل اسم البوسطجى عام 1968، وتبدأ أحداث الفيلم عندما ينقل البوسطجي عباس من القاهرة إلى قرية كوم النحل ليتولى مسؤولية مكتب البريد، وهناك يحاول أن يتآلف مع الحياة حتى يصل به الحال للتلصص على محتوى الرسائل.


3- موزع البريد 1994

وتدور أحداث الفيلم حول موزع بريد بسيط يتفانى في عمله، ويحاول إتمامه على الوجه الأكمل، مما يوقعه في مشكلات عديدة بسبب تدخله فيما لا يخصه، يرصد الفيلم بشكل ساخر الظواهر السلبية في المجتمع، والمفارقات بين الشرائح الاجتماعية المختلفة. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.