ايتيكيت

دعوى قضائية ضد بابلو و"شب جديد" يعتذر!

دعوى قضائية ضد بابلو و"شب جديد" يعتذر!

قدّم المحامي المصري سمير صبري، اليوم، بلاغ للنائب العام ضد مغني الراب المصري المشهور مروان بابلو لاستهانته بابتهال الشيخ النقشبندي "مولاي"، والحط من شأن هذا الابتهال.

وقال صبري، في بيان صحفي: "إن مغني الراب، أقام حفلا بمركز "المنارة أرينا" بالقاهرة الجديدة، مساء الجمعة الماضي، وتناول في الحفل ابتهالا دينيا للمبتهل الديني سيد النقشبندى، الذي يحمل العديد من المعاني الروحية والقيم السامية لدى قلوب المسلمين، والمصريين خاصة، واستهان بهذا الدعاء بكل ابتذال وتبجح وأفرغه من محتواه الديني، وأورده على الموسيقى الصاخبة، وغير كلام المهرجان وقال به: "مروان إني ببابك" بدلا من "مولاي إني ببابك".

وأضاف: "إن مروان أحط من شأن هذا الابتهال في حفل للرقص والغناء، وأصبحت الابتهالات الدينية وسيلة للتهكم وأداء تلك الابتهالات على تلك الموسيقى بكل تهكم وسخرية، مما يكون معه المبلغ ضده، قد ارتكب الفعل الإجرامي المعاقب عليه قانونا".

واختتم صبري بلاغه ملتمسا التحقيق في بلاغه وإحالة المبلغ ضده إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

بعد الانتقادات التي طالتهم، اعتذر مطرب الراب الفلسطيني، شب جديد، عن ما فعله بحفلة المغني المصري، مروان بابلو، وتغييره بكلمات ابتهال "مولاي إني ببابك" الشهير للشيخ سيد النقشبندي.

وعبر خاصية "الستوري" على حسابه في "إنستغرام"، قال شب جديد: "أولا كل الشكر والتقدير للجمهور على الحفلة الجامدة..ثانيا أنا أعتذر بشدة على سوء التفاهم الذى حصل، وكل الحب والاحترام لأخوى مروان، واضح إني أسأت التقدير في العبارة اللي قلتها، ولو أني كنت أعرف إنه اللي حصل حساس ومسيئ لجمهوري المصري الحبيب، كان مستحيل يطلع مني، بتمنى أنكم ما تزعلوا منى، نيتي كانت صافية، والله ولي التوفيق، ومروان ملوش دعوة خالص".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.