عالمي
elements.envato

لها قواعدها الخاصة.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن لغة الإشارة


لغة الإشارة أساسية للأشخاص الصم، كما يحتاج الكثيرين إلى تعلمها من أجل التعامل معهم

تختلف من بلد إلى آخر

لغة الإشارة ليست موحدة عالميًا كما يُشاع، إذ لمعظم البلدان لغة إشارة خاصة بهم ومعظم هذه اللغات يكون غير مفهوم خارج البلد الخاصة بها

تنقسم إلى نوعين

لغة الإشارة الأمريكية ASL ولغة الإشارة البريطانية BSL وعلى عكس المعتاد بالنسبة لمتحدثي اللغة الإنجليزية، لا يتم فهم نوعي لغة الإشارة بشكل متبادل، إذ لا يتشاركان سوى 31 ٪ فقط من العلامات.

لها قواعدها الخاصة

للغة الإشارة قواعد لغوية خاصة بها على سبيل المثال، من أجل إضافة صيغة السؤال بشكل سليم في لغة الإشارة يجب اتخاذ موضع معين للحاجب.

لكل إشارة 5 عناصر

تتكون كل علامة أو إشارة من 5 عناصر مختلفة: شكل اليد واتجاه الكف والموقع والحركة وتعبير الوجه، وتغير أي من هذه العناصر يساهم في تغيير معنى الإشارة.

غير معروف عدد مستخدميها على مستوى العالم

في حين كشفت الاحصائيات أنه في 2019 كان هناك مليون مستخدم للغة الإشارة الأمريكية فقط، إلا أنه حتى الآن ليس معروفًا عدد مستخدمي لغة الإشارة في جميع أنحاء العالم.

تاريخها قديم

لغة الإشارة ليست حديثة كما يعتقد الكثيرين بل تاريخها قديم يرجع لآلاف السنين ويعود أقدم السجلات لاستخدام لغة الإشارة إلى عهد الفيلسوف اليوناني أفلاطون في القرن الـ 5 قبل الميلاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.