محليات
he.wikipedia.org

النقب | الحكومة الإسرائيلية فشلت في إنشاء دور الحضانة للجمهور العربي

::
::

استضافت الشمس الأستاذة حنان الصانع المديرة العامة لمنتدى التعايش السلمي في النقب للحديث حول التمييز في مرحلة الطفولة بسبب فشل السياسات المستمر الذي يمنع الأطفال البدو من الحصول على الرعاية في مراكز الرعاية النهارية

ويحرم النساء البدويات من الحصول على عمل..

21670 طفلا بدويا في رياض الأطفال - لكن 670 طفلا فقط في مراكز الرعاية النهارية.

جاء في تقرير نشره منتدى التعايش في النقب أن الحكومة الإسرائيلية فشلت في مساعيها للإسراع في إنشاء دور الحضانة للجمهور العربي وخاصة أطفال البدو. على الرغم من خمول الميزانيات التفضيلية وعملية التخطيط والبناء العاجلة فإن عمليات بناء مراكز الرعاية النهارية تسير ببطء. هنالك أيضًا فشل ذريع للدولة في دعم دفع الأهالي بشكل تفضيلي في مراكز الرعاية النهارية في البلدات البدوية على الرغم من أن 80٪ من أطفال البدو يعيشون تحت خط الفقر.

النتيجة هي: تمييز ضد الأطفال الصغار في التعليم إلى جانب تمييز ضد الأمهات في الحصول على عمل، الشيء الذي يمنع الأمهات من الخروج من دائرة الفقر ويضر بالاقتصاد الإسرائيلي.

المحبط معرفة أن مراقب الدولة ينشر تقارير متكررة عن الفشل في إنشاء المباني، في عام 2010 ولاحقا في عام 2016 ، نظن انه قد تم تعلم الدروس ويبدو أن الإجراءات تتغير - ولكن في الحقيقة لا يوجد تغيير! علمنا أنه في نهاية كل عام، يسحب قسم مراكز الرعاية النهارية الميزانية المخصصة للبلدات العربية - ويعيد توزيعها على التجمعات اليهودية. هذا ليس تفضيلًا تصحيحيًuا بل هذه بلطجة"

أن الفشل لا يضر فقط بالأطفال البدو في النقب، بل كل الأطفال العرب في إسرائيل: 8٪ فقط من الأطفال الذين يتعلمون في الحضانات يتعلمون في أطر يشرف عليها العرب. "التمييز يحدث منذ الطفولة ، فهو ممنهج ومعروف منذ عقود. المراقب يحذر، لكنه لا يغير".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.