عالمي

الولايات المتحدة لن تلجأ إلى القوة العسكرية إلا "كخيار أخير" في أفغانستان..

::
::
 

استضافت الشمس ثائر ابو راس - باحث في العلوم السياسية بجامعة مريلاند - واشنطن..

للحديث حول الخبر الذي أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الثلاثاء، خلاله أن الولايات المتحدة لن تلجأ إلى القوة العسكرية إلا "كخيار أخير"، مشددا على رغبة واشنطن في فتح "حقبة دبلوماسية" جديدة بعد نهاية الحرب في أفغانستان.

وفي خطاب شامل أمام الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة في نيويورك، حدد بايدن توجهات السياسة الأميركية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أننا "نلتقي في لحظة مليئة بالأمل والفرص"، رغم خسارة الكثير بسبب جائحة كورونا المدمرة.

وقال بايدن إن إدارته الجديدة ملتزمة بالعمل مع الحلفاء لقيادة العالم نحو مستقبل أكثر سلاما وازدهارا، وستركز على مواجهة التحديات المستقبلية بدلا من الحروب، حيث الاستعداد لاستخدام القوة فقط عند الضرورة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.