ايتيكيت

تعرّف على أصل هذه الرموز

بلوتوث: تعود فكرة التسمية لاسم الملك الدانيماركي هارالد بلوتوث الذي يُقال أنّه وحّد القبائل الدانيماركيّة، تمامًا كما توحّد هذه التقنيّة الهواتف المحمولة.




إشارة صح (✓):
هي في الأساس حرف الV باللغة الانجليزيّة، والمأخوذة من كلمة Veritas التي تعني الحقيقة أو الصدق، وبسبب الكتابة السريعة للV مع الزمن، تحوّلت إلى الشكل المعروف.


@: عُرف هذا الشكل منذ 500 عام كوحدة قياس للحجم، ثم استعملت في القرن الـ19 للدلالة على سعر الأشياء، وفي السبعينيات أعيد استعمالها أثناء العمل على أحد مشاريع الانترنت البدائي.


& (اختصار and): جاء من الكلمة اللاتينيّة ET والتي تعني "وَ" ، واستخدمت في روما القديمة قبل أكثر من 2000 سنة على يد السكرتير الشخصي للكاتب الروماني شيشرون.


رمز الدولار $: كانت عملة الدولار مصنوعة من الفضة وتسمى Silver units ، وللإختصار، اُستعمل حرف S كدلالة على عملة الفضة.


رمز السلام: مدموجة من حرفين N و D، اختصارًا للكلمتين: Nuclear disarmament وتعني نزع السلاح النووي، ومكتوبة بأبجديّة semaphore، وهي أبجدية الكتابة بالأعلام.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.