مطبخ

الأطباق المفضلة في الدول العربية يوم الجمعة

المغرب/ ليبيا/ تونس: الطبق المفضّل هو طبق الكسكس الشهيّ، أو ما يعرف بالمفتول في الشرق، وأكلة البازين الليبيّة، بالإضافة إلى القهوة العربيّة والكيك المنزلي.


موريتانيا:
طبق "المافي" وهو عبارة عن لحم الماعز أو الجمال المطبوخ في صلصة البندورة، مع الباميا و الفول السوداني. يقدم مع الأرز ويمكن تحضيره من دون اللحم للذين لا يأكلونه.


جيبوتي:
يحبّ الجيبوتيّون تناول السمك والأرز أيّام الجمعة، بحيث يُطهى ويقدّم على الطريقة الجيبوتيّة


مصر
: من عادة المصريين النوم حتى صلاة الجمعة، ومن ثم تناول الفول والطعمية، وتناولها كوجبة فطور وليس غداء أيام الجمعة.


السودان:
يفضّل السودانيون أيام الجمعة "أطباق شواء لحم الإبل" أو الضأن، فيما تفضّل بعض الأسر طهو ما يسمّى ب"البليلة"، وتناول طبق حلويات "العصيدة والتقلية".


الأردن:
يعتبر "المنسف الأردني" الشهير تقليدًا "واجبًا" على الأردنيين لغداء يوم الجمعة، أو أي طبق آخر يحتوي الأرز واللحوم.


العراق:
طبق "المسكوف" وهو السمك المشوي على الخشب، فيقلّب على النار ويتم تزيينه بالطماطم المشوية على الحطب والصلصة والسلطة وغيرها مع الشاي.


فلسطين:
يحبّ الفلسطينيون تناول "المقلوبة" أيّام الجمعة، وهي عبارة عن الأرز المخلوط بالبهارات وبعض الخضار المطبوخة، بالإضافة الى الملوخيّة والدجاج المشوي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.