فلسطيني

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية نزار بنات للأسبوع المقبل

قرر قاضي المحكمة العسكرية في رام الله اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في محاكمة المتهمين بمقتل الناشط السياسي نزار بنات إلى يوم الثلاثاء المقبل (21 سبتمبر\ أيلول الجاري)، لعدم حضور محامي المتهمين بمقتله.

وقال المحامي غاندي أمين، رئيس الهيئة القانونية التي تمثل عائلة نزار بنات في تصريح له، عقب ذلك، “اليوم الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في قضية قتل نزار بنات، وكان مخيباً للآمال أن تؤجل قبل تلاوة التهمة لعدم حضور محامي المتهمين”.

بدورها، قالت الحراكات والقوى والقوائم الانتخابية والمجموعات الشبابية في بيان لها، “تبدأ اليوم الثلاثاء، جلسات المحكمة العسكرية لمحاكمة المتهمين بقتل الشهيد نزار بنات، وذلك بعد أن أصرت السلطة على رفض كل المطالبات الشعبية والحقوقية بتشكيل لجنة تحقيق وطنية مستقلة وحصرت التحقيق والاتهام والقضاء في أيدي الأجهزة التابعة للسلطة والتي فقدت ثقة الجمهور بها جراء تجاربه مع لجان التحقيق الرسمية التي كانت نتائجها دوماً خدمة سياسات السلطة وأهدافها”.

وتابعت، “تجيء هذه المحكمة في الوقت الذي يخوض فيه أسرانا الأبطال وشعبنا معركة الحرية والدفاع عن حقوقهم وما يتطلبه ذلك من رص للصفوف وتعزيز الوحدة والصمود والمقاومة إسناداً للأسرى”.

وأكدت الفعاليات والقوى والحراكات والقوائم المستقلة والمجموعات الشبابية على تكريس وتعزيز وتطوير الفعاليات الشعبية دعماً لنضال الأسرى على امتداد الوطن وفي الشتات وتوجيه كافة إمکانات الشعب الفلسطيني النضالية والسياسية في هذا الاتجاه.


كما أكدت على تمسكها بالمطلب الذي حظي بالإجماع الشعبي والوطني والقانوني والمجتمع الأهلي بتشكيل لجنة تحقيق وطنية مستقلة تقدم نتائجها بشكل علني لجماهير الشع الفلسطيني، وفق البيان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.