عالمي

"جوجل" متّهمة بدفع أموال بهدف استمرار هيمنتها على سوق التطبيقات..

قدمت شركة "إبيك غايمز" المطورة للعبة الفيديو الشهيرة "فورتنايت"، شكوى قضائية في كاليفورنيا تتهم فيها "جوجل" بإبرام عقود مع شركات مختلفة لتعزيز سيطرتها على سوق توزيع التطبيقات وحماية إيرادات بمليارات الدولارات.

وتأخذ "إبيك" على "آبل" و"جوجل" اللتين تهيمنان على سوق التطبيقات المحمولة في العالم فرضهما على مطوري التطبيقات استخدام منصتيهما للتحميل ("آب ستور" من "آبل" و"بلاي ستور" من "جوجل") إضافة إلى أنظمة الدفع الخاصة بهما، مع جنيّ عمولات مرتفعة جدا تصل إلى نسبة 30%.

وخلافًا للشركة المصنعة لهواتف "آي فون"، تسمح "جوجل" بالاعتماد على متاجر بديلة.

غير أن الشركة المطورة لـ"فورتنايت"، تحاول إثبات عدم صحة هذا الأمر والتأكيد أن نظام التشغيل "أندرويد" التابع لـ"جوجل" ليس أكثر انفتاحًا من منافسه "آي أو إس".

وأشارت "إبيك غايمز" في نص الدعوى التي رفعتها إلى أن "جوجل وضعت عوائق تعاقدية أمام المنافسة...

من خلال الإقرار بأن المجموعة قد تخسر مليارات الدولارات إذا ما تم فتح توزيع تطبيقات أندرويد على المنافسة، وأن متاجر منافسة بينها ’إبيك ستور’ تحقق تقدما".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.