عالمي

مسدس يُباع بـ6 ملايين دولار.. والسبب: استُخدم لقتل أحد أشهر المجرمين بأمريكا قبل 140 عامًا..

بمزادٍ علني بيع المسدس الذي استُخدم في قتل بيلي ذا كيد، أحد أشهر الخارجين عن القانون في تاريخ الغرب الأمريكي، بـقيمة 6 ملايين دولار، والمزاد أقيم في ولاية لوس أنجلوس، الجمعة 27 أغسطس/آب 2021، وهو مبلغ يزيد مرتين عن التقدير الذي وُضع لثمنه قبل عرضه في المزاد العلني بهدف البيع.

قال القائمون على مزايدات بونهامز أنه تم شراء المسدس في المزاد عبر الهاتف، من شخص طلب عدم ذكر هويته.

المسدس من طراز كولت، واستخدمه قائد الشرطة بات جاريت في عام 1881 لقتل بيلي.

فيما أوضحت دار المزادات أن المسدس "هو من أكثر الكنوز الأيقونية للتاريخ القديم للغرب الأمريكي"، وأضافت أن السعر الذي بلغ 6.03 مليون دولار هو رقم قياسي عالمي مقابل أي سلاح ناري، حيث كان من المتوقع أن يباع بما يتراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار...

يُشار الى أنه في عام 2011 بيعت الصورة الوحيدة المعروفة لبيلي ذا كيد بمبلغ 2.3 مليون دولار أمريكي، في مزاد أقيم بمدينة دنفر، بولاية كولورادو الأمريكية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.