عالمي

ذهبية أولى لعربي من شفاعمرو في أولمبيادة طوكيو!

بحسب ما وردنا في غرفة التحرير في الشمس خبر فوز الشفاعمري إياد شلبي يحقق ذهبية أولى في أولمبيادة طوكيو لأصحاب الإعاقة للسباحة مسافة 100 متر!

يذكر أن اليوم الأول من دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو بدأ أمس بعد حفل افتتاح مذهل في اليابان.

حيث ستشهد دورة الألعاب البارالمبية تسليم الرياضيين فرصتهم للتألق مثل أولمبياد طوكيو بعد تأخير بسبب الوباء.

الأمل والتوقع هو أنه لن تكون هناك منافسة على مستوى النخبة فحسب ، بل يريد المنظمون أن تتحسن دورة الألعاب البارالمبية وتثبت أن المجتمع الياباني أكثر شمولاً.

كانت أول مدينة تستضيف دورتين للألعاب البارالمبية بعد 57 عامًا من الألعاب الأولمبية الأولى في عام 1962 ، حيث كان هناك 4400 رياضي يمثلون 162 فريقًا وطنيًا للألعاب البارالمبية في طوكيو.

سيكون هناك 539 ميدالية في 22 مباراة. يمكننا أن نتطلع إلى أحداث جديدة في شكل تنس الريشة وشبه التايكوندو ، على الرغم من تقليص الإبحار وكرة القدم إلى سبعة فرق منذ ريو 2016.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسون في خطاب تنصيبه “لم أصدق أننا وصلنا أخيرًا إلى هنا. كان كثيرون متشككين في أن هذا اليوم سيحدث”.

“اعتقد الكثيرون أن ذلك مستحيل. ولكن بفضل جهود الكثيرين ، فإن الحدث الرياضي الأكثر تحوّلًا على وجه الأرض على وشك أن يبدأ.” نريد تغيير العالم بأسره. “

هنيئًا لإياد ولشفاعمرو والمجتمع العربي كافة بهذا الإنجاز الجميل..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.