محليات
elements.envato

الحكومة تصادق على نقل الحضانات من جيل (0-3) لمسؤولية وزارة التربية

صادقت الحكومة الإسرائيلية على نقل الحضانات من جيل (صفر- 3) لمسؤوليّة وزارة التربية من الناحية التربوية،البناء، تأهيل الطاقم المهني. على أن يبقى تمويل الحضانات بمسؤولية وزارة الإقتصاد.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان وزارة التّربية للمجتمع العربي، كمال عطيلة، فإنه كجزء من عملية الانتقال لوزارة التربية يتم تخصيص 200 مليون شاقل يصادق عليها في إطار ميزانية الدولة القريبة، تشمل الميزانية أيضا الجزء النسبي لدعم الحضانات على مدى برنامج متعدد السنوات.


مسار انتقال الحضانات يستمر لغاية 1.1.2022 وبشكل فوري بعد إنتهاء عمليّة الإنتقال تبدأ الوزارة بتعميق موضوع التفتيش على هذا الإطار. مساقات تأهيل الطاقم التربوي بدأ مع عملية الإنتقال وقانون نصب كاميرات في الحضانات الذي أقرته الوزيرة د.شاشا يفعات بيطون قبل 3 سنوات عندما أشغلت منصب رئيسة لجنة حقوق الطفل ويتم توسيع هذا البرنامج بعد الإنتقال لوزارة التربية.

إستعدادا للعام 2023 تقوم الوزيرة بتحديد برنامج عمل شامل ومنظّم لكل النواحي التربوية لتفعيل الحضانات"، بحسب البيان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.