فلسطيني
wikipedia

"جد" مبادرة شبابية تسعى لتغيير النظام السياسي الفلسطيني

:
:

في ظل غياب نظام سياسي فلسطيني جامع ومحصن وديمقراطي، يطلق جيل التجديد الديمقراطي "جد" قائمة شبابية للتمثيل السياسي في جميع أنحاء فلسطين عبر حملة وطنية. تسعى هذه القائمة إلى هدم الحواجز التي فرضتها اسرائيل وتوحيد الفلسطينيين في جميع أنحاء الوطن في جسمٍ تمثيلي واحد، وتشكل منصة يستطيع الشباب من خلالها إيصال صوتهم، كما تهدف القائمة إلى زيادة الوعي السياسي لدى الشباب وتشجيعهم على المشاركة السياسية، وحشد الشباب الفلسطيني للمطالبة بضرورة إحداث تجديد في النظام السياسي الفلسطيني الحالي وتحويله لنظام سياسي ديمقراطي جامع.

ستعتمد القائمة الشبابية بحملتها على أجندة سياسية مبنية على أسس العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان للجميع، وستشمل مرشحين من القدس وغزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني. سوف تعمل الحملة على صعيد وطني يشمل جميع مناطق الوطن بطريقة رقمية وعلى أرض الواقع، ويستطيع الأفراد دعم القائمة وبرنامجها السياسي من خلال التصويت لها عبر التوقيع إلكترونيا.

تعتبر القائمة الشبابية الخطوة الأولى من عدة خطوات في تحركنا نحو تجديد النظام السياسي الفلسطيني حيث ستليها مراحل تشمل جميع الفلسطينيين أينما تواجدوا في العالم، بهدف الوصول إلى نظامٍ قادرٍ على أن يقود نضالنا من أجل التحرير ويستطيع أن يوفر لكل الفلسطينيين أينما تواجدوا صوتًا يمثلهم حتى يتمكنوا من تشكيل مستقبلهم.

نسعى في "جد" بأن تكون القائمة الشبابية لبنة أساسية للانخراط والمشاركة السياسية وقد يكون ضمن الخيارات المطروحة، المشاركة في انتخابات هيئات فلسطينية مختلفة على المستويين المحلي والوطني للضغط من أجل الوصول إلى تمثيلٍ ديمقراطيٍّ يتماشى مع طموحنا.

استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع عمر عبدالقادر:منتج، ناشط سياسي وإجتماعي، وباحث أكاديمي.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.