محليات

قبل أسبوع من الافتتاح: الصعوبة في تجنيد معلمين للمخيمات الصيفية

في العديد من الأماكن، لم يتم تعيين عدد كافٍ من أعضاء هيئة التدريس حتى يتم فتح الأطر في الشكل المخطط للبرنامج، والذي كان الهدف منه سد الفجوات المتراكمة خلال عام الكورونا الآخذ في التآكل.

قبل أسبوع واحد فقط من افتتاح المخيمات الصيفية في المدارس، اتضح أنه في العديد من الأماكن لم يتم تعيين عدد كافٍ من أعضاء هيئة التدريس من أجل فتح الأطر بالشكل الذي تستهدفه وزارة التربية والتعليم - المدارس التي سيتم فيها تخصيص المواد الأساسية للتدريس.


في أواخر ايار، أصدرت وزارة التربية والتعليم دعوة للسلطات المحلية لتشغيل "مدارس العطلة الصيفية" من 1 إلى 21 تموز. على عكس السنوات السابقة، كان الهدف من البرنامج هو سد فجوات التعلم التي تراكمت لدى الطلاب في عام كورونا. كان القصد من ذلك تعيين معلمين وأعضاء هيئة تدريس يقومون بتدريس طلاب المدارس الابتدائية المواد الأساسية: اللغة، الرياضيات واللغة الإنجليزية وفقًا للفئة العمرية ذات الصلة.

أطلقت وزارة التربية والتعليم حملة إعلانية وبدأت السلطات المحلية المسؤولة عن التوظيف بالعمل الجاد، لكن كل هذا لم يساعد والمعلمين ليسوا سعداء بالتدريس في الصيف. سيتعين على السلطات المحلية إيجاد حلول بديلة، ولكن بعد ذلك ستكون هذه الأطر أشبه بالمخيمات الصيفية وليست أماكن التعلم لإكمال فجوات التعلم التي ستدعم الاستمرارية التربوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.