محليات

اصابات واعتقالات: مواجهات في الشيخ جراح مرة أخرى

بحسب ادعاء الشرطة، رشق المتظاهرون العرب الليلة الماضية (الإثنين) الحجارة والزجاجات الحارقة على منازل اليهود في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، في شارع عثمان بن عفان، الشارع يسكنه مواطنين يهود، وكذلك عائلات عربية المعرضة لخطر الإخلاء. استخدمت قوات الشرطة نفس الوسائل لإخلاء المتظاهرين.

أفاد سكان يهود أن امرأة حامل أصيبت بحجر في رأسها، لكن لم يتم تحديد حالتها بعد. وأفاد الهلال الأحمر عن إصابة سبعة فلسطينيين. 

وقالت الشرطة، صباح اليوم، إنها ألقت القبض على أربعة مشتبه بهم، أحدهم لإطلاق ألعاب نارية وثلاثة بتهمة السلوك غير المنضبط. تم أخذهم للاستجواب.

بدأت المواجهات بين العرب واليهود في شارع عثمان بن عفان السبت الماضي واستمرت كل ليلة منذ ذلك الحين.

وفي الشارع نفسه، خرجت مظاهرات يوم الجمعة ضد إخلاء العائلات العربية التي تتخذ بحقها إجراءات قانونية بشأن ملكية الأراضي. كانت المجمعات السكنية التي يعيش فيها اليهود في الشارع تستخدم أيضًا من قبل العائلات العربية في الماضي، ولكن في إجراء قانوني تقرر أن الأرض مملوكة لليهود وتم إخلاء العائلات العربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.