أطلقت محكمة الصلح اليوم (الاثنين) في ريشون لتسيون اليوم، سراح الشيخ يوسف الباز، وتم إحالته للحبس المنزلي لغاية يوم الخميس، في قرية تل السبع.

بالاضافة الى الحبس المنزلي فرضت المحكمة على الباز عدة تقييدات منها:

ممنوع من التواصل المباشر وغير المباشر مع أشخاص ذوي صلة بملف اعتقاله

منع استخدامه أي وسيلة تواصل وكذلك استخدام  الانترنت

بالإضافة إلى كفالة ذاتية وطرف ثالث بقيمة 10 آلاف شيكل وإيداع مبلغ 3 آلاف شيكل في المحكمة.


تمديد اعتقال الشيخ يوسف الباز

الشيخ يوسف الباز ، الذي تم ايقافه في الامس بشبهة التحريض ضد الشرطة، سيبقى رهن الاعتقال لمدة 4 أيام أخرى.

رغم أن المحكمة أفرجت عن إمام اللد، يوسف الباز، رهن الإقامة الجبرية أمس، إلا أن المحكمة قبلت صباح اليوم (الجمعة) استئناف الشرطة ومددت اعتقاله لبضعة أيام أخرى. 

عبر سكان مدينة اللد اليهود أمس عن ارتياحهم لاعتقال الإمام.

قال أحد المقربين جدًا من الباز هذا الصباح إنه في الأيام التي سبقت اعتقال الإمام، عُقد اجتماع بحسن نية بين مسؤولي الشاباك والإمام من أجل تهدئة الروح المعنوية بعد أعمال الشغب.

اعتقال الشيخ يوسف الباز

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية إمام مدينة اللد، الشيخ يوسف الباز، فجر اليوم الخميس، وذلك بشبهة "التحريض على العنف والإرهاب ضد رجال الشرطة". 

وبحسب ادعاء الشرطة، نشر الباز تدوينة على الفيسبوك، يوم الثلاثاء، ظهر فيه مشهد عنيف لقتل رجال شرطة من فيلم "وولف كريك" وكتب فوق الفيديو: "أفضل طريقة للتعامل مع الظلم". وبذلك فهو مشتبه بالتحريض على العنف والإرهاب والتهديد ويتم استجوابه حاليا في مكاتب الوحدة. وتنوي الشرطة إحضاره إلى المحكمة خلال النهار لجلسة تمديد اعتقاله لبضعة أيام. تم الاعتقال بالتنسيق مع جهاز الأمن العام وبموافقة نائب المدعي العام. 

قبل ساعات من اعتقاله، تمكن الإمام من نشر منشور على فيسبوك أعرب فيه عن حيرته من العاصفة التي أحدثها الفيديو الخاص به. كتب "لقد فقد الناس عقولهم". "من كان ليصدق أن أعضاء الكنيست سيخشون من فيديو من فيلم أمريكي ومن شخص يعبر عن رأيه في الفيلم". 

الشيخ يوسف الباز قيادي بارز في الحركة الإسلامية، وهو معروف بمواقفه المدافعة عن حقوق المواطنين العرب في اللد على مدار سنوات عديدة.

اعتقال الباز، يعتبر من سلسلة الاعتقالات التي شنتها الشرطة انتقاما منه ومن مواقفه والكثيرين غيره، على خلفية الاحتجاجات الأخيرة ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات ترحيل سكان حي الشيخ جراح في القدس.

وفي حديث مع المحامي خالد الزبارقة اشار ان اعتقال الشيخ يوسف الباز تم بسبب بوست في الفيس بوك، استمعوا لحديثه كاملا مع اذاعة الشمس:


:
:

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.